||
1
للمريض
2
للمريض
3
للمريض
4
للمريض
5
للمريض
7
للمريض

 السياسات المتبعة : 

• يتم تحديد احتياج المريض للمرافق من قبل الطبيب أو رئيس التمريض أو من خلال توصية الخدمة الاجتماعية من خلال تقيييم الحالة.

• يجب أن يكون المرافق من نفس جنس المريض وفي حال عدم وجود مرافق من جنس المريض يتم أخذ التوصية من الخدمة الاجتماعية وإدارة الاسرة عن طريق النموذج المعتمد بذلك بضوابط وانظمة المدينة الطبية

• يسمح لمرافق واحد فقط ما عدا مرضى العناية التلطيفية فيسمح بمرافقين اثنين بعد توصية من استشاري العناية التلطيفية

 

ملاحظات مهمة : 

  • يكون  طلب نموذج اصدار بطاقة المرافقة من محطة التمريض بالقسم المنوم به المريض.
  •  يتم تعبئة البيانات المطلوبة من قبل المرافق ومن ثم توقيعها من قبل التمريض او الطبيب المعالج أو الخدمة الاجتماعية ويتم توجيهه إلى إدارة حقوق وعلاقات المرضى
  •  يتم اصدار بطاقة مرافق وتكون لمدة 7 أيام قابلة للتجديد في حال استمرار بقاء المريض بالمدينة الطبية .
  • لا يعد النموذج الخاص بطلب المرافقة الذي يعطى من قبل التمريض  كإثبات لمرافقة المريض  . 

تعليمات المرافقة : 

  • على المرافق مساعدة المريض نفسيا وجسديا وفق تعليمات الطبيب والتمريض وموظف علاقات المرضى.
  •  يجب على المرافق عدم التدخل في الخطة العلاجية للمريض .
  • يجب على المرافق مساعدة المريض على الذهاب لدورة المياه ومساعدته على الإستحمام بمساعدة التمريض .
  • مساعدة المريض على المشي في الأروقة حسب تعليمات الطبيب .
  • على المرافق الإلتزام بالمظهر العام والنظافة الشخصية والمحافظة على الممتلكات الشخصية .
  • على المرافق عدم التدخين داخل الغرف وداخل حرم المدينة الطبية وإذا حصل ذلك فسوف يتم الغاء المرافقة.
  • على المرافق ملازمة المريض داخل الجناح والتقليل من استخدام الهاتف الجوال وذلك لعدم ازعاج المرضى .
  • على المرافق عدم النوم والإستلقاء على سرير المريض او السرير المجاور الخاص بالمرضى .
  • على المرافق ابراز تصاريح المرافقة للأشخاص المعنيين عند الحاجة .
  • على المرافق مخاطبة الأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفى بكل أدب واحترام .
  •  يحق للمرافق التناوب مع مرافق آخر بشرط الا تقل مدة المرافقة عن 24 ساعة ( يوم كامل )
  • يستخدم كرت المرافق داخل المستشفى فقط.
  • يحق للمرافق طلب ما يثبت مرافقته للمريض وعرضها لمن يهمه أمره  بعد انتهاء فترة المرافقة وخروج المريض من المستشفى عن طريق مكتب حقوق وعلاقات المرضى  .

 

 

 

 

 للاستفسار والتواصل يرحب مكتب إدارة حقوق وعلاقات المرضى بزيارتكم طوال ال24 ساعة

 المبنى الرئيسي للمستشفى  - الإدارة التنفيذية

الهاتف : 5549999-012 تحويلة : 10945 , 10948 , 10949

البرافو (النقال): المناوب: 0515165086

********************** 

تحويلة مكتب علاقات المرضى بالعيادات الخارجية : 17104

البرافو ( النقال) : 0515165035 

********************

البريد الالكتروني الخاص بإدارة حقوق وعلاقات المرضى : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

********************

مكتب علاقات المرضى بمركزأورام جدة:

البرافو 0515165088 هاتف: 662637555-012 تحويلة: 17941